مسارات التعاون والتقارب الأمريكية ـ الصينية الليرة التركية إلى القاع: هل يطفو الاقتصاد التركي؟ تحدي "المتحورات": كيف تسهم "الممرات الخضراء" في تعافي الاقتصاد العالمي؟ سيكولوجية الألوان في التسويق لعبة "لوكاشينكو- بوتين": حسابات متناقضة إزاء أزمة الهجرة بين بيلاروسيا وبولندا الصين وإفريقيا: الشراكات غير المقيدة نظرية الحرب السيبرانية والجيوش السيبرانية: جيوش السوشيال ميديا والأمن السيبراني "أوميكرون" يضع العالم أمام اختبار جديد توظيف "المجاز" في سياسات الشرق الأوسط الاحتواء المزدوج: جولة "بلينكن".. هل تغير النهج الأمريكي في أفريقيا؟ ضبط المصطلحات في الخطاب الإعلامي.. حقوق المرأة والمطالب النسوية نموذجًا الاقتصاد الكلي التونسي بين الهشاشة والتجاذبات السياسية والضائقة المالية المناورات العسكرية الأمريكية في البحر الأسود: الأهداف والتداعيات الحوار الاستراتيجي.. والسردية المصرية الجديدة الأزمات المُتداخلة وعدم الاستقرار في بعض الدول العربية

القسم : أخبار المركز
نشر بتاريخ : Wed, 24 May 2017 06:55:16 GMT
مركز المحترفون الدولي للدراسات والابحاث يوقع اتفاقية تعاون مع مؤسسة التدريب المهني

Professional International center for studies & resaerch

بترا. وقعت مؤسسة التدريب المهني ومركز "المحترفون" الدولي للدراسات والابحاث، امس الثلاثاء  اتفاقية تعاون وتدريب في مجال توجيه الجهود التثقيفية التي تهدف إلى محاربة ثقافة العيب في المجتمع.

ووقَّع الاتفاقية مدير عام مؤسسة التدريب المهني المهندس هاني خليفات، ومدير عام مركز المحترفون المهندس صلاح المجالي.

وانطلاقاً من ترسيخ مفاهيم الشراكة مع مؤسسات المجتمع المدني لتحقيق التنمية المستدامة في الأردن وتنفيذا للرؤية الملكية السامية بأهمية بناء قدرات الشباب وتفعيل دورهم كعنصر أساسي ومشارك في العملية التنموية، فقد أتفق الفريقان وضمن رؤية مشتركة على أهمية التعاون وتعزيز الشراكة بينهما بصورة تتكامل فيها أدوارهما لتحقيق المنفعة العامة للمجتمع الأردني ولقطاع الشباب خاصة في كافة محافظات المملكة.

وتنفيذاً لذلك وبموجب هذه الاتفاقية، سيتم تصميم وتنفيذ وتقييم برامج التدريب المهني في مجال توجيه الجهود التثقيفية التي تهدف إلى محاربة ثقافة العيب في المجتمع من خلال تبادل الخبرات والمطبوعات والمواد التعليمية التدريبية في هذا المجال واتاحة الفرصة للإفادة من التسهيلات التدريبية لدى المؤسسة باستخدام القاعات التدريبية المتوفرة لديها وبناء قاعدة بيانات دقيقة حول الفئات المستهدفة, واستقطاب الشباب من الجنسين, للمشاركة في ندوات فكرية – تأهيلية, تعقد في الجامعات الحكومية, والقاعات العامة في محافظات الجنوب الاربع – الكرك والطفيلة ومعان والبادية الجنوبية والعقبة – كمرحلة اولى (تشمل فيما بعد جميع محافظات المملكة) تهدف هذه الاتفاقية الى تغيير ثقافة العيب لدى الشباب وتوعيتهم بأهمية العمل المهني من خلال مشاركتهم في الورش التدريبية والندوات والجولات الميدانية واطلاعهم على قصص النجاح في معاهد المؤسسة في محافظاتهم والبرامج التدريبية والية التدريب وتوعيتهم بأهمية العمل المهني وحب الانتماء للمؤسسة التي سيعمل بها والمحافظة عليها .

سيقوم مركز المحترفون بتوفير مدربين ومحاضرين في الندوات متخصصون في العلوم الشرعية, قادرون على ايضاح اهمية العمل المهني وتوفير اكاديميين في علوم النفس والاجتماع والاقتصاد, وخبراء في شؤون العمل والعمال والتدريب, من أجل تبيان الميزات الاجتماعية والاقتصادية, وفرص العمل المتاحة, لخريجي معاهد التدريب المهنية.بترا

مناقشة المادة المنشورة :: التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي المركز ، ولكنها تعبر عن اراء اصحابها